الرئيسية / الرئيسية / جبهة التحرير الارترية تحذر أجهزة النظام القمعي. መጠንቀቅታ ካብ ተ ሓ ኤ

جبهة التحرير الارترية تحذر أجهزة النظام القمعي. መጠንቀቅታ ካብ ተ ሓ ኤ

اقدمت عصابة اسياس افورقي بتاريخ 2020/8/30 على اعتقال عدد من المواطنين العزل من قرية كازين ضاحية كارنيشم باقليم حماسين .وشمل الاعتقال حتى الأطفال في عملية عادت بذاكرة المواطنين بما يماثل الاعمال الاجرامية التي كان يقوم بها امبراطور اثيوبيا هيلى سلاسى من قتل وحرق القرى الامنة في الستينيات والسبعينات من القرن الماضي . أن عصابة اسياس تكرس سلوك المستعمر على الشعب الاعزل.
وتحمل الجبهة اجهزة النظام القمعية مسؤولية المساس بهؤلاء المواطنين من الشيوخ والشباب والأطفال.وتؤكد الجبهة أن هذه الجريمة تضاف لسجل النظام القمعي الذي يرزح في غياهب معتقلاته كثير من شعبنا العزل منذ مجئه ، كما تؤكد الجبهة أن شعبنا سوف لا ينسى هذه الجرائم بل سوف يقتص من هؤلاء الزبانية الذين جعلو ازلال وإهانة المواطنين منهج لتركيع إرادة شعبنا.

المجد والخلود شهدائنا الابرار
النصروالاستقرار لشعب ارتريا
جبهة التحرير الارترية المكتب التنفيذي.

 

ብዕለት 30 – 8 -2020 ኣብ ኩዋዜን ወረዳ ካርነሽም ኣውራጃ ሓማሰን ኤርትራ ብዕሱባት አሰያስ ኣፈወርቂ ከምቲ ገዛኢ ሃይለስላሴ ንጉስ ኢትዮጵያ ነበር ኣብ ሱሳታትን ሰብዓታትን ኣብ ልዕሊ ህዝቢ ኤርትራ ዘውርዶ ብዝነበረ አንደገና ብዕሱባት ኢሰያስ ኣፈወርቂ ክድገም ምርኣይ ዘሕዝን ጥራይ ዘይኮነ፡ ተጋድሎ ሓርነት ኤርትራ ንጉጅሌ ህግደፍ ሙሉእ ሓላፍነት ናይዞም ንጹሃን ዜጋታት እንዳ ኣሰከመት፡ እዚ ገበን እዚ ድማ ኣብቲ ናይ ቅድሚ ሕጂ ገበናቱ ምእሳርን ምስዋርን ኣሽሓት ደቂ ሃገር ዝውሰኽ ኮይኑ፡ ህዝብና ነዚ ነውራምን ገበነኛ ተግባራት ጉጅሌ ህግደፍ ንዘልኣለም ከምዘይርስዖን ሕኔኡ ኣብ ሓራ ዴሞክራስያዊት ኤርትራ ብልዕልና ሕጊ ክፈድዮ ሙኻኑ ርጉጽ እዩ።

ዘለኣለማዊ ዝኽሪ ንስውኣትና
ዓወትን ራህዋን ንህዝቢ ኤርትራ

ቤ/ጽ ፈጻሚ ኣካል ተጋድሎ ሓርነት ኤርት