الرئيسية / الاخبار / فرع الجبهة بالسويد يحي ذكرى الفاتح من سبتمبر

فرع الجبهة بالسويد يحي ذكرى الفاتح من سبتمبر

 

أقام فرع جبهة التحرير الارترية بمملكة السويد احتفالاً بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسون لثورة الفاتح من سبتمبر بقيادة القائد الرمز الشهيد حامد إدريس عواتى تحت راية جبهة التحرير الارترية، وقد أقيم الاحتفال في مدينة بوروس السويدية، وقد أمه عدد مقدر من الجالية الارترية بالمدينة والمدن المجاورة.

المهندسة عائشة عواتي رئيسة فرع            الجبهة بالسويد

أفتتح الاحتفال بكلمة اللجنة الفرعية التي قدمتها رئيسة اللجنة الفرعية المهندسة عائشة عواتي والتي رحبت فيها بالجميع وحيت نضالات الشعب الارتري ، وأكدت في كلمتها على دور الشباب في التغيير  و أهمية التفاعل الإيجابي مع قضايا الوطن والنضال الذي تخوضه قوى المعارضة من أجل التغيير الديمقراطي.
هذا وقد قرئت في الإحتفال كلمة المناضل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي الأستاذ نقاش عثمان التي حيا فيها الجبهة وفرعها في السويد وتطرق فيها لانشطة المجلس الوطني وما ينتظر الجميع من مهام في دعمه ليلعب دوره  المنشود.كما قرئت كلمات كل من الحركة الفدرالية الديمقراطية الارترية وجبهة الانقاذ الوطني الارتري ،وحزب الوطن الديمقراطي الإرتري (حادي). كما خاطب الاحتفال باسم قيادة الجبهة المناضل دكتور كرار  عواتى عضو المجلس التشريعي ونائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية ، عبر في كلمته عن عظم المناسبة و أهميتها  و ترحم على أرواح الشهداء الابرار الذين أستشهدوا في دعم هذه المسيرة الطويلة وكذلك شكر الحضور على تكبد المشاق، وأكد على تمسك الجبهة بالمشروع الوطني ،الذي خطه الأباء بتحقيق الشق المتبقي منه والمتمثل في تحرير الانسان الارتري بكل ما تحمل الكلمة من معنى ،وطالب الشباب أن يضاعفوا من دورهم في هذه المرحلة الحاسمة.

وكما تم تكريم احفاد القائد حامد ادريس عواتي من قبل شباب الجالية الارترية في مدينة بوروس تزامنا مع مشاركتهم في الاحتفال بذكرى سبتمبر المجيدة.

وقد تخلل الحفل وصلات غنائية واناشيد وطنية تمجد المناسبة .