الرئيسية / الاخبار / رئيس جبهة التحرير الارترية يجري حوار مع قناة النا بمناسبة ذكرى سبتمبر

رئيس جبهة التحرير الارترية يجري حوار مع قناة النا بمناسبة ذكرى سبتمبر

استضاف تلفزيون( ألنا) المناضل محمد إسماعيل همد رئيس جبهة التحرير الارترية و ابتدر المناضل رئيس الجبهة حواره بتهنئة الشعب الارتري بمناسبة سبتمبر المجيدة. وقد تحدث السيد همد عن بدايات الكفاح المسلح التي كانت عسيرة كما تناول مآثر الرعيل الأول عواتي ورفاقه صناع المجد الذين جعلوا المستحيل ممكنًا وعملو على تأسيس ثورة راسخة ومؤثرة ما جعل الشعب الارتري يلتف حولها وهي تسير بخطى واثقة كما تناول المناضل همد دور جماهير ريفنا العزيز وخاصة دور المراة الارترية وما كانت تقدمه من مجهود جبار لتجهيز مؤن لجيش التحرير رغم المعاناة. حتى حققت الثورة النصر بعد مسيرة طويلة وسجل شعبنا بمداد من الدم على صفحة التاريخ الدولة الارترية الفتية في ال ٢٤ مايو ١٩٩٣م .
كما تناول رئيس جبهة التحرير الارترية ما شكله النظام الارتري من خيبات امل لوأد حلم شعب بزيادة المعاناة ومكابدة الأمرين ولكن هذه المرة من يدعون ابنائه.
كما تناول المناضل محمد إسماعيل أن سبتمبر تأتي هذه المرة على شعبنا وهو محاصر تحت مبررات واهية يعلم الجميع ما يخطط خلفها من تجويع وتقييد حركته . وأكد أن النظام فشل في تسيير البلاد والعباد. وشدد أن تكون جذوة الثورة مستمرة للخلاص من هذا الكابوس حتى ينعم شعبنا بالحرية والاستقرار ليلعب دور ايجابي مع شعوب المنطقة والعالم في الاستقرار والسلام.