الرئيسية / الاخبار / فرع الجبهة بمنطقة ادال 61 يحتفي بالفاتح من سبتمبر وسط حشد جماهيري كبير للإرتريين…

فرع الجبهة بمنطقة ادال 61 يحتفي بالفاتح من سبتمبر وسط حشد جماهيري كبير للإرتريين…

 

 

 

 

إحتفل فرع جبهة التحرير الإرترية بالذكري التاسعة والخمسون لإنطلاقة الكفاح المسلح للثورة الإرترية .
إشتمل الإحتفال علي عدد من الفقرات جاءت كلمة الجبهة في مقدمتها وقد تضمنت الكثير من القيم والمباديء التي من أجلها إنطلقت الثورة وعن أولئك الأبطال الميامين من الرعيل الأول بقيادة الشهيد البطل حامد إدريس عواتي الذين خرجوا في ظروف إستثنائية وجعلوا من إتخاذ هذا القرار الصعب لمسار الثورة واقعا ملومسا .
كما شارك عبر وسيط الزوم المناضل / محمد إسماعيل همد رئيس جبهة التحرير الإرترية مخاطبا الجموع المحتفلة عن الثورة والثوار والتضحيات الجسام التي خيضت لرفع الظلم عن كاهل الوطن والمواطن والمسيرة الطويلة التي مرت بها الثورة حتي تحقق حلم الإستقلال .
كما أشارالي الظروف الصعبة التي يعيشها الإنسان الإرتري طيلة السنوات الماضية نتيجة السياسات الطائشة للطغمة الحاكمة في أسمرا ، وأكد علي العمل بتفان وإخلاص لجعل إحتفال العام القادم داخل الوطن وهومصانا بالحرية والكرامة ودعا الي تحقيق ذلك بتضافر كل الشرفاء الحادبين علي مصلحة الوطن وأمانة الشهداء .
كما تحدثا عبر الوسيط ذاته الدكتور/ كرار حامد ادريس عواتي نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجيه لجبهة التحرير الاريترية والمناضل قبري هوت أبوعشرة ممثل الجبهة في امريكا …عن مآثر الثورة وعن كيفية تحقيق حلم الشعب الإرتري ورفع كل المظالم التي يكابدها والعبور به الي بر الامان لينعم بحياة كريمة في أرضه .
كما شهد الإحتفال تكريم عدد من الرعيل الأول ولبعض من أصدقاء الشعب الإرتري الذين كانت لهمة إسهامات واضحة تجاه مسيرة الجبهة وتخلل الإحتفال فقرات شعرية وغنائية لفرقة عواتي الفنية التي أضفت الي الإحتفال لون مميز يشبه سماحة الشعب الإرتري الصامد . ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.