الأربعاء , 3 يونيو, 2020
الرئيسية / الاخبار / نعي اليم

نعي اليم

بسم الله الرحمن الرحيم

(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى جبهة التحرير الارترية إلى شعبنا الارتري ، المناضل إدريس محمد إبراهيم الشهير بـ (إدريس أبو طويلة) الذي حدثت وفاته اليوم الثلاثاء الموافق 28 أبريل الجاري بمدينة كسلا السودانية.
يعتبر الراحل المقيم من جيل الثورة التي التحق بها وهو في ريعان شبابه من خلال الحركة الطلابية الارترية وطليعتها الاتحاد العام لطلبة ارتريا فكان من الرواد الاوائل الذين قادوا مسيرتها مع كوكبة نيرة من المناضلين أمثال عمر جابر وسراج موسى عبده والقائد جعفر علي أسد رحمة الله عليهم جميعا وكثيرون غيرهم .
ترأس الراحل المقيم إدريس أبو طويلة الاتحاد العام لطلبة ارتريا في إحدى دوراته وكانت له بصماته الواضحة وكان من القيادات التي سعت إلى وحدة الحركة الطلابية الارترية التى تمت فيما عرف بمؤتمر بغداد التوحيدي في العام 1976م .
شارك المناضل إدريس أبو طويلة في المؤتمر الوطني العام الأول والثاني لجبهة التحرير الارترية ، وتقلد مناصب قيادية بارزة في كل من تنظيم اللجنة الثورية بعد عام 1979م والتنظيم الموحد بعد وحدة جدة و استمر في عطائه النضالي في صفوف جبهة التحرير الارترية بعد مؤتمر عناتر الشهير الذي عقد في عام 1986م وبقى على ذلك الى أن لقى ربه اليوم .
نسأل الله أن يرحمه رحمة واسعة ويتقبله قبولا حسنا مع الصديقين والشهداء وأن يلهم ذويه وأحبائه الصبر والسلوان.
والتعازي القلبية لأسرته الصغيرة ومحبيه ورفاقه في المسيرة التى إمتدت لأكثر من خمسين عاما.

“إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ “

المكتب التنفيذي
جبهة التحرير الارترية
28/4/2020م

تعليق واحد

  1. هدى الشماس

    لاحول ولاقوة إلا بالله إنا لله وأنا اليه راجعون اللهم اغفرله وارحمه، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقّه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، عظم الله أجركم وأجرنا في فقيدناالمناضل إدريس أبو طويلة وأسكنه الفردوس الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.