الأربعاء , 3 يونيو, 2020
الرئيسية / الاخبار / النظام الارتري يرفض هبوط طائرة تحمل معونات طبية.

النظام الارتري يرفض هبوط طائرة تحمل معونات طبية.

ذكر الكاتب سايمون ماركس في مقاله المنشور في موقع فوا نيوز (VOA NEWS) الأمريكي ، أن الحكومة الارترية رفضت السماح لطائرة بالهبوط في مطار أسمرا ، وكانت الطائرة تحمل مساعدات طبية تبرع بها الملياردير الصيني جاك ما ، ضمن حملة مساعدات طبية ضخمة لافريقيا ، وأضاف الموقع أن أسباب رفض هبوط الطائرة لازالت مجهولة ، إلا أن ناشطين حوقيين ارتريين تواصل معهم الكاتب قالوا أن النظام لا تهمه احتياجات شعبه.
وأضاف كاتب المقال أن مسؤول رفيع في مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا ، تحدث إليهم وأشترط عليهم عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالتحدث علنًا بشأن هذه المسألة ، وقال أن الطائرة التي تحمل الإمدادات كان من المفترض أن تطير من العاصمة السودانية إلى أسمرة في 23 مارس ، لكن المسؤولين الإريتريين لم يأذنوا لها بالهبوط .
وقال إن الطيارين اضطروا لتجاوز إريتريا ، وسافروا بدلاً من ذلك إلى جيبوتي وكينيا قبل العودة إلى نقطة البداية ، أديس أبابا.
وقال جيمس أيوديلي المتحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض في إفريقيا “إن القضية ما زالت قيد المناقشة على المستوى الدبلوماسي”.
الجدير ذكره أن النظام بدأ حملة تبرعات عامة في كل سفاراته لدعم مقدرة النظام في مكافحة وباء الكورونا ، وأن ناشطين أرتريين قالوا كعادته النظام يبحث عن النقد ويتحايل للحصول عليه ، ولا يرغب في المساعدات العينية وهو يجبر المواطنين من حملة جوازات السفر الارترية على الدفع المستمر بطرق أقرب للاجبار منه للتبرع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.