الأربعاء , 3 يونيو, 2020
الرئيسية / الاخبار / نعي اليم

نعي اليم

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: ﴿ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا﴾ (الأحزاب:23)  صدق الله العظيم

رحل عن دنيانا الفانية يوم الخميس الموافق 26مارس الجاري بمدينة بورتسودان المغفور له بإذن الله المناضل محمد سعيد ادريس الشهير بـ (ودالملائكة) من مواليد عام 1943م بمنطقة (نارو) يعتبر المناضل ود الملائكة أحد رجالات الرعيل الصف الثاني الذين تقدموا الصفوف وقادوا أصعب مراحل الكفاح المسلح، إلتحق بجيش التحرير الارتري في عام 1965م وكان المغفور له ضمن المقاتلين الذين تعرضوا للتسمم المشهور في العام 1966م، وكان يعاني من آثار ذلك إلى يوم انتقاله إلى الرفيق الأعلى .
شغل المناضل ود الملائكة مواقع قيادية عديدة في جبهة التحرير الأرترية نذكر منها ، مسؤولا ماليا في المنطقة العسكرية الثانية ، كما كان ضمن لجنة الجنود التي خرجت للحوار مع قوات التحرير الشعبية لرأب الصدع في جسم الثورة ، وتدرج الى أن كلف مشرفا سياسيا للوحدة الإدارية رقم (5) شرق عنسبا ، ثم الوحدة الإدارية رقم (3) ثم ممثل للجبهة في منطقة القربة وحلفا الجديدة ، ثم مسؤولا للاقتصاد في مكتب بورتسودان قبيل الوحدة الثلاثية المعروفة باتفاقية جده  .
ظل المناضل ود الملائكة مرتبطا ومهموما بالشأن الوطني و شارك في ملتقى الحوار الوطني الذي عقد في العام 2010م باثيوبيا ممثلا للرعيل الأول.
سائلين الله أن يرحمه ويغغر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويتقبله قبولا حسنا ويجعل الجنة نزله مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ويلهم ذويه ورفاق دربه والشعب الارتري الصبر والسلوان “إنا لله وإنا إليه راجعون”

جبهة التحرير الإرترية

المكتب التنفيذي
27/3/2020م

2 تعليقان

  1. اسال الله الرحمه والمغفره للوالد وان يجعل مسكنه الفردوس الاعلي
    توضيح بسيط الوفاه كانت ليله الخميس الموافق 26/3

  2. أسأل الله العطيم رب العرش الكريم أن يرحم العم المناضل (زد الملائكة) رحمة واسعة ويجزيه بقدر ما تقدم لشعبه ووطنه الذي ناضل من أجله هو ورفاقه.

    الإخوة في أدال: التسمم كان في العام 1969م لذا أرجو تصويب الخطأ المطبعي ودمتم سالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.