الرئيسية / الاخبار / وقفة احتجاجية لشباب معسكر الشجراب للاجئين

وقفة احتجاجية لشباب معسكر الشجراب للاجئين

أفادت مصادر موقع أدال أنه اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس الجاري وقف شباب معسكر الشجراب “الأوسط” وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي للمعسكر ليعبروا عن احتجاجهم لتوقف الخدمات الصحية بسبب اضراب العاملين بالرعاية الصحية لعدم صرف مرتباتهم لقرابة العام من قبل هيئة الأعمال الخيرية المشرفة على القطاع الصحي تحت إشراف وتمويل المندوب السامي لشؤون اللاجئين.
هذا وقد طالب الشباب المحتجون الجهات المسئولة بأن تحل مشكلة العاملين بالرعاية أو يقطعوا هم اضرابهم ويتخيروا وقت آخر للاضراب حتى تعود الخدمات الصحية ، و أكدوا على ضرورة حل المشكلة بسرعة قصوى خاصة في ظل التدهور الكبير في إصحاح البيئة، وطالبوا الجهات المسئولة بإنشاء غرفة طوارئ وتجهيزها تجهيزا جيدا و تنشيط العمل التطوعي والاستفادة من الاعداد الكبيرة من المتطوعين في إصحاح البيئة، وفي تكثيف التوعية ، والوقوف مع الشباب ومدهم بالمعدات اللازمة والمبيدات والمطهرات.
هذا وقد حضر الأستاذ عبدالوهاب آدم مدير هيئة الأعمال الخيرية في خشم القربة والشجراب تابعة لادارته وغادر دون أن يقوم بحل أي مشكلة من المشاكل المتفاقمة.

الجدير بالذكر أن الخدمات الصحية في معسكرات اللاجئين بصفة عامة هي مجرد رعاية صحية أولية ومقتصرة على الأمراض المعروفة وسهلة التشخيص كالملاريا والسل.
وفي أحسن الأحوال يوجد بالمركز طبيب عام وفي أغلب الأحيان يكتفى بمساعد طبي ومجموعة من الممرضين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.