الرئيسية / الاخبار / موقع عربي21 ينشر مناشدة مسؤول دائرة الثقافة والاعلام

موقع عربي21 ينشر مناشدة مسؤول دائرة الثقافة والاعلام

نشر موقع عربي 21 اليوم الأحد الموافق 22 مارس 2020م مناشدة مسؤول دائرة الثقافة و الإعلام لجبهة التحرير الارترية فكتب :

ناشدت جبهة التحرير الإريترية المجتمع الدولي، ومنظمة الصحة العالمية خاصة، بالتدخل لإنقاذ الشباب في إريتريا مما وصفته بالموت الجماعي الذي ينتظرهم بسبب تجميع الطلاب لأداء الامتحانات دون وجود أي وسائل سلامة وأبسط أشياء الوقاية، وذلك على خلفية انتشار جائحة الكورونا (كوفيدا 19).

وقال مسؤول دائرة الإعلام لجبهة التحرير الإريترية، أبو الحسن محمود عمر، في تصريح خاص لـ “عربي21″، إن قيام السلطات في إريتريا بأداء الامتحانات الطلاب يُعد “خرقا واضحا لقواعد الصحة والسلامة من وباء الكورونا التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، ومراكز الأبحاث الطبية العالمية، والتي حذرت من خطورة سرعة انتشار فيروس كورونا، وأوصت بمنع التجمعات بكل أشكالها”.

وأشار أبو الحسن إلى أن “إدارة الامتحانات قامت بجمع 14980 طالبا وطالبة في ثمانية مراكز لأداء الامتحانات، وهو تصرف ينم عن استهتار ولا مبالاة واضحة بحياة الطلاب والمجتمع بصفة عامة، في الوقت أن كل دول العالم الحريصة على أرواح مواطنيها أوقفت كل المناشط التي تضطر المواطنين للتجمع”.

كما اعتبر مسؤول دائرة الإعلام لجبهة التحرير الإريترية أن امتحانات الطلاب تُعد أيضا “تضارب واضح مع التعليمات والتوجيهات التي أصدرتها وزارة الصحة التابعة للنظام الإريتري في 11 آذار/ مارس الجاري التي تطلب من المواطنين تقليل حركتهم بين المدن، وتجنب التجمعات”.

أدناه رابط عربي 21

https://m.arabi21.com/Story/1254735

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.