الرئيسية / تقارير / مكتب شؤون الشباب و الطلاب بدائرة الشؤون التنظيمية يصدر بيانا حول تظاهرات ألمانيا

مكتب شؤون الشباب و الطلاب بدائرة الشؤون التنظيمية يصدر بيانا حول تظاهرات ألمانيا

بيان هام حول تظاهرات ألمانيا

لقد تابعنا المظاهرة المحضورة الأخيرة المقامة في حاضرة المانيا برلين والتي كانت بتاريخ 22 فبراير 2020 ، كما شاهدنا جميعا الحماس الشديد والإرادة الحرة التي ينعم بها شبابنا والوقوف خلف قضاياه وقضايا شعبه.

وتأتي هذه التظاهرة امتداد لمسيرة الحراك الشبابي التي استمرت عقد من الزمان وكان أضخمها الحراك الذي تلى حركة فورتو 2013 ولقد سعي الشباب بشكل مستمر وقوي لإحراج النظام الديكتاتوي في اسمرا وكانت له بصماته الواضحة في قضايا الحقوق والملف الإنساني وتعرية النظام وإدانته دوليا وعرقلة نشاطاته .

وقبل هذا أو ذاك الحراك هو امتداد لنضالات الشعب الارتري وثورته المجيدة التي كان قوامها الشباب بشقيه المدني والعسكري .

جماهير شعبنا الأبي

أن الشباب هم عماد هذه الامة وأملها في خلق واقع أفضل وإن شبابنا الارتري يثبت كل يوم أنه ليس اقل عطاءً من أقرانه الشباب في العالم ولقد أتت هذه المظاهرة لتؤكد هذه الحقيقة.
وإن القضايا التي كانت تنادي بها هذه التظاهرة من خلال متابعاتنا هي :

– قضية الارتريين وكل اللاجئين المحاصرين في ليبيا.
– مطالبة الاتحاد الاوربي بمقاطعة النظام وعدم تثبيت أركان حكمه المنتهك لحقوق الإنسان.
– منح الحقوق الإنسانية كاملة للاجئين الإرتريين المتواجدين في ألمانيا، ومن ضمنها حق الحركة والسفر خارج ألمانيا.

إن القضايا التي تبنتها المذكرة والشعارات التي رفعت ، هي قضايا تسهم بشكل مباشر في إعاقة النظام ومحاصرته تمهيدا للتغيير كما أن قضية الارتريين في اليمن هي قضية كبيرة تدعونا جميعا للتنادي والعمل من أجلها والسعي لايجاد حلول لها .

أننا في جبهة التحرير الإرترية وضمن رؤيتنا الجديدة تحت شعار النهضة بالمشروع الوطني نقف صفاً واحداً مع الشباب وحراكه في جميع اقطار العالم، ونمد يدنا للتعاون والتنسيق وندعم كل هذه الفعاليات ونمنحها تأييدنا الكامل.

ولقد كلفنا في مكتب شؤون الشباب والطلاب بأن نتفاعل ونساهم ونتعاون مع كل الفعاليات الشبابية الأرترية والتنسيق الكامل معها والسعي مع الآخرين لتوحيد الشباب كخطوة أولي نحو التغيير.

كما أننا نبارك تكوين اتحاد المبدعين الإرتريين- الذي كان بتاريخ 21 فبراير الجاري في سويسرا – ونتمنى أن يكون اتحاداً قوياً مساهماً بقوة في عملية التغيير ونشد على أيدي إدارته وندعمهم من أجل تقديم فن وإبداع نضالي يتسق مع مطالب شعبنا الإرتري.

النصر لقضايا شعبنا العادلة
المجد والخلود لشهدائنا

جبهة التحرير الإريترية – دائرة الشؤن التنظيمية
مكتب شؤون الشباب والطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.